واع/ الصحة النيابية تدعو تمديد حظر التجوال إلى نيسان المقبل

واع/بغداد/م.ا

دعا عضو لجنة الصحة النيابية، النائب فالح الزيادي، اليوم الأحد ، الى تمديد فرض حظر التجوال على جميع المحافظات العراقية إلى الأول من نيسان المقبل.

وذكر الزيادي في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “هناك زيادة غير طبيعية في أعداد المصابين بفايروس كورونا ونخشى ما نخشاه من الذهاب للمجهول في ظل بنى تحتية متهالكة للمؤسسة الصحية وعدم قدرتها على استيعاب المزيد من الاصابات ما يدفعنا إلى المحذور ويصبح الانتشار خارج السيطرة”.

واضاف، أنه “وفق المشهد الحالي ندعو الى تمديد فترة الحظر الشامل الى الاول من نيسان القادم واذا ارتفعت معدلات الاصابة بمعدلات عالية فليس امامنا سوى خيار اعلان حالة الطوارئ من اجل مواجهة حالة عدم تعاون الاهالي مع اجراءات خلية الازمة لحماية ارواح ملايين العراقيين من وباء عالمي بدء يغزو كل البلدان ويلتهم ارواح الاف”.

وأكد الزيادي على “ضرورة الانتباه الى ان العراق في وضع صعب من ناحية قدرات المؤسسة الصحية والتي هي متواضعة جدا غير قادرة على استيعاب تسجيل معدلات عالية للإصابات في آن واحد”.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، اليوم، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء كورونا إلى 20 حالة، بعد تسجيل 3 اليوم، والإصابات الى 233 إثر تسجيل 19 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، في عموم محافظات العراق.