واع/الخدمات النيابية: قرارات خلية الازمة قد تتسبب بقتل المواطنين جوعا

واع/بغداد

طالب عضو لجنة الخدمات النيابية برهان المعموري، الأحد، خلية الأزمة بتخصيص مبالغ مالية لمساعدة الأسر التي تقتات على عمل يدها خلال مدة حظر التجوال، فيما اشار الى أن قرارات الخلية قد تتسبب بقتل المواطنين جوعا.
وقال المعموري في بيان تلقته (وكالة أنباء الاعلام العراقي واع) إن “الوضع العام الذي فرض تشكيل خلية أزمة لمواجهة تداعيات انتشار عدوى فيروس كورونا بين المواطنين يتطلب وضع أحوال المواطنين الذين يعتمدون على قوت عمل أيديهم بعين الاعتبار”، مبينًا أن “قرار حظر التجوال قد أثر بشكل كامل على مدخولاتهم المالية”.
وأضاف، أن “قرارات خلية الأزمة تهدف إلى حماية أرواح المواطنين من خطر عدوى هذا الفيروس القاتل الذي فتك بالعديد من الدول المتقدمة”، لافتًا إلى أن “تلك القرارات قد تتسبب أيضًا بقتل المواطنين جوعًا من الذين لا يملكون قوت يومهم”.
واشار الى أن “هناك الكثير من المواطنين الذين أعربوا عن استيائهم لعدم أخذ العوائل قليلة الدخل والمتعففة بعين الاعتبار بقرارات خلية الأزمة”،  مشددا على أن “تصدر الخلية قرارات تلزم وزارة الاتصالات وشبكات الهاتف المحمول بتوفير خدمات الانترنت والاتصال الهاتفي بشكل مجاني خلال مدة حظر التجوال”.