واع/ الصحة النيابية تتوقع تمديد حظر التجوال أسبوعا إضافيا

واع/بغداد/م.ا

رجح عضو لجنة الصحة البرلمانية، النائب فالح الزيادي، اليوم الاربعاء، تمديد حظر التجوال في عموم محافظات البلاد، أسبوعا إضافيا، على خلفية تسجيل ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا المستجد.

وذكر الزيادي، في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “المؤشرات عن الوضع الوبائي في العراقي تؤكد من خلال الارقام ارتفاعا واضحا بطريقة تصاعدية لمعدلات الاصابة بفيروس كورونا، وهي طفرات تنذر بخطر حقيقي”.

واضاف الزيادي، أن “تلك المؤشرات تدفعنا الى مفاتحة لجنة الامر الديواني 55 بضرورة تمديد حظر التجوال لمدة اسبوعا اضافيا”، لافتا الى ان “رفع الحظر مرتبط بمعدلات الاصابة بفيروس كورونا، فكلما كانت هناك اصابات لايمكن رفع الحظر، وسيكون التمديد امرا حتميا في ظل الارقام المسجلة لاعداد المصابين”.

وأوضح عضو لجنة الصحة في البرلمان، أن “لجنة الازمة النيابية ستعمل على مسارين بالوقت الراهن، اولها العمل على زيادة سريعة لقدرات المستشفيات في استيعاب المزيد من الاصابات اذا ما ارتفعت لحدود عالية، والعمل على زيادة اطر الوقائية وتطبيق حقيقي لملف الحظر الشامل باعتباره الاجراء الاهم في منع تفشي وباء كورونا في البلاد”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاربعاء، العدد الكلي للاصابات والوفيات وحالات الشفاء من فيروس كورونا على مستوى البلاد.