واع/ اليوم.. نقل وفد فني كبير من أربيل إلى بغداد بطائرة عسكرية

واع/بغداد/م.ا

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار،اليوم الخميس، تأمين طائرة عسكرية لنقل وفد فني كبير من أربيل إلى بغداد.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  إن “جهودٌ إستثنائية من قِبلِ وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني تكللت بالنجاح بتأمين طائرة عسكرية لنقل عدد من كبار الفنانين العراقيين من محافظة أربيل إلى العاصمة بغداد”.

وأعرب الوفد الفني الذي يضم العشرات من كبار الفنانين العراقيين عن عمق إمتنانه “للجهود الكبيرة التي بذلها الحمداني طوال ساعات هذا اليوم الأربعاء ٢٥آذار ٢٠٢٠ من أجل تأمين عودتهم إلى بغداد بعد أن حالت الظروف التي يعيشها العراق والعالم جراء تفشي وباء كورونا دون تمكنهم من العودة إلى منازلهم بوسائط النقل التقليدية بعد أن توقفت حركة النقل بين المحافظات العراقية براً وجواً الأمر الذي دعاهم للإستعانة بالسيد وزير الثقافة لتسهيل أمر عودتهم إلى بغدا”د.

وقالت الفنانة فاطمة الربيعي إن “الحمداني بذل جهداً استثنائيا على مدى ساعات طويلة عبر إتصالات مكثفة أجراها مع مسؤولين في خلية الأزمة وقيادات أمنية لتأمين طائرة عسكرية لنقل الفنانين العالقين في مدينة أربيل”.

وأوضح البيان، أنه “سيتم نقل الفنانين سامي قفطان وفاطمة الربيعي وكاظم القريشي وعبد الستار البصري وزهير محمد رشيد وزهور علاء وعشرات الفنانين الذين يعملون على إنجاز مسلسل تلفزيوني سيعرض خلال شهر رمضان المبارك  غداً صباحاً إلى بغداد  برفقة عدد من المصورين والمخرجين”.