واع/ الازمة النيابية: عدم الالتزام بحظر التجوال سيجبر الجيش على التدخل واعلان حال الطوارئ

واع/بغداد/م.ا

كشف الناطق الرسمي باسم خلية الأزمة النيابية، فالح الزيادي ، اليوم الجمعة، أن خليته تدرس مقترح اعلان حالة الطوارئ داخل البلاد، فيما رجح خروج الوضع عن السيطرة في حال عدم التزام المواطنين بحظر التجوال المفروض، خوفا من تشفي فيروس كورونا.

وذكر فالح الزيادي، في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “هناك استنفارا حكوميا كبيرا على تطبيق حظر التجوال، والالتزام بكافة التوصيات والاجراءات التي تصدر عن خلية الازمة الحكومية”، مؤكدا ان “لا سبيل للخلاص من الفيروس الا البقاء في المنازل”.

واضاف الزيادي، أن “زج المزيد من قوات الجيش في الشارع ودعوات عسكرته في الوقت الحالي بدعوى السيطرة على الوضع غير مجدية وستخلق حالة من الانفعال والشد بين المواطنين والعسكر”، مبينا ان “عدم التزام المواطن وتعاونه في فرض حظر التجوال سيجبر الحكومة على تطبيق الحجر المنزلي بالقوة واشراك الجيش بذلك”.

وأكد أن “هناك زيادة غير اعتيادية في عدد حالات الاصابة والوفيات”، مرجحا أن “يخرج الوضع عن السيطرة في الايام المقبلة”، مطاللبا المواطنين بـ”الالتزام بحظر التجوال”.

وأشار الناطق الرسمي باسم خلية الأزمة النيابية، إلى أن “الخلية تدرس خيار طلب اعلان حالة الطوارئ خلال الايام المقبلة، وذلك في حال خرج الوضع عن السيطرة”.