واع/ البصرة في صدارة المحافظات العراقية بتفشي المخدرات

واع/ بغداد/ ع.ف

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، السبت، تصدر البصرة محافظات العراق بنسبة ‏تفشي ظاهرة المخدرات.‏

وذكرت مكتب المفوضية في البصرة، في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  أنه “تزامنا مع ‏اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في 26 حزيران من كل عام، يحذر المكتب الحكومتين المركزية ‏والمحلية  من استمرار غياب العمل على معالجات حاسمة لظاهرة المخدرات ومن  تصاعد ‏خطير لها في فئة الشباب”.‏

وأضاف البيان، أن “محافظة البصرة تتصدر النسبة في تفشي هذه الظاهرة اتجاراً وترويجاً ‏وتعاطياً ومن خلال اعداد القضايا التحقيقية وبنسبة اعلى من 50% عن باقي المحافظات ‏الوسطى والجنوبية”.‏

وشدد، على “ضرورة تأهيل ورعاية وحماية المجتمع منها وبشكل حقيقي ودعم وتطوير وتدريب ‏الجهات العاملة على مكافحتها ‏”.‏