واع/ الكهرباء تعزو أسباب تقليص توليد الطاقة إلى انخفاض إمدادات الغاز من إيران

واع/ بغداد/ ح . ز

كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الاحد، سبب تقليل توليد الطاقة في المحافظات كافة خلال الفترة الحالية، فيما عزت ذلك الى انخفاض الغاز المجهز من إيران، مما تسبب بتوقف وحدات توليدية عن العمل.

وذكر وزير الكهرباء عادل كريم في حديث تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان”نسبة التقليل في البصرة وذي قار اقل من باقي المحافظات نظرا لطبيعة المناخ فيهما خلال فصل الصيف”، مشيرا الى ان”تلك المحافظتين سبق وان كان فيهما توجيه بأن يكون السحب من الطاقة مفتوح بعد ان كانت كمية الغاز التي تعطى للمنطقة الجنوبية تقدر بـ 12 مليون متر مكعب”.

واضاف، انه”في الايام المقبلة من المحتمل ان تزداد كفاءة التوليد نظرا لاعتدال الطقس”، داعيا المواطنين الى تقليل الاستهلاك والحرص على ترشيد الطاقة من اجل ادامتها.