واع / اليكيتي: ننتظر منع زيباري من الترشيح ولدى البارتي مرشح آخر

واع / بغداد / س. ر

وصف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، شيرزاد صمد، اليوم الاحد، جلسة المحكمة الاتحادية التي تجري وقائعها الان بـ”المهمة”، مؤكدا وجود مرشح آخر لدى الحزب الديمقراطي الكردستاني في حال منعت المحكمة هوشيار زيباري من الترشيح لمنصب رئاسة الجمهورية.

وقال صمد في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)، إن “جلسة المحكمة الاتحادية اليوم مهمة وسيتم اصدار قرار بمنع مشاركة زيباري للترشح بمنصب الرئاسة وهذا سوف يعطينا رؤيا اخرى لكل المواضيع”.

وأضاف انه “الديمقراطي ينتظر تلك اللحظة التي تعلن فيها المحكمة الاتحادية قرارها، ولهذا السبب هم متمسكون لحد الان بزيباري وربما تتغير الامور”.

وتابع صمد “لقد علمنا ان الديمقراطي لديهم مرشح ثان اثناء فتح باب الترشح ولكن فتح الترشيح عليه شكاوي الكثير من الجهات باعتباره غير قانوني وغيرها وتم فتحه مسبقا”.

وأكد ان “المحكمة الاتحادية ستحسم اليوم كل شي ويكون لصالح قضية التفاوض بين الحزبين حيث بدت الظروف بين الحزبين الرئيسين ليس كحال قبل اسبوعين حيث بدأت تصبح للافضل”، مبينا انه “مبادرة بافل طالباني وزيارته مصيف صلاح الدين ولقاءه بمسعود بارزاني حول المشكلة بينهم الى حوارات مستمرة وتفاهمات”.

وأوضح انهم “بدأو بالتحاور حول المشاكل وحسب المعلومات فانهم اتفقوا على نقاط معينة ورؤية واضحة، وهنا سيذهب الاتحاد الوطني كما معمول به الى أخذ الرأي الجماعي من الهيئة القيادية”.