واع / موسكو: المختبرات البيولوجية في أوكرانيا خطر يهدد جميع دول العالم

واع / متابعة

حذرت وزارة الخارجية الروسية، الدول الأوروبية، اليوم الثلاثاء، من المخاطر الكبيرة التي تشكلها المختبرات البيولوجية في أوكرانيا، على العالم.

وقال مدير الدائرة الثانية لبلدان رابطة الدول المستقلة بوزارة الخارجية الروسية، أليكسي بولشوك، في تصريحات لوكالة “نوفوستي”، الروسية، إن “المختبرات البيولوجية المنتشرة في أوكرانيا، تشكل خطراً ليس فقط على لروسيا، بل ولكل القارة الأوروبية والعالم”.

وأضاف، انه “بالنسبة للمختبرات البيولوجية على الأراضي الأوكرانية، فهي تشكل خطراً ليس فقط على روسيا، ولكن على أوروبا بأسرها”.

وشدد أليكسي بولشوك، على أن “العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، تهدف من بين أمور أخرى، إلى وقف هذا التهديد”.