واع / ضبط وكر لتهريب المشتقات النفطية في البصرة
واع / بغداد/ م.أ
أفادت مديرية شرطة الطاقة، اليوم الاثنين، بضبط وكر لتهريب المشتقات النفطية في محافظة البصرة.
وقالت المديرية، إنه “حسب توجيهات المدير العام اللواء غانم الحسيني بمتابعة وملاحقة عصابات تهريب النفط ومشتقاته والمخالفين، وخلال العملية الأمنية التي تقوم بها مديرية شرطة نفط الجنوب في ضرب أوكار عصابات تهريب النفط ومشتقاته في محافظة البصرة، تمكنت قوة مشتركة من الفوج السادس ومركز شرطة نفط البرجسية وبالتعاون مع الاستخبارات من ضبط معمل للأسفلت في قضاء الزبير وإلقاء القبض على متهم صاحب المعمل”.
وأوضحت المديرية في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن “المعمل تم ضبطه لعدم وجود موافقات رسمية للعمل، وهذا يعتبر تهريباً ومتاجرة في المشتقات النفطية”، مشيرةً إلى ” إيداعه (المتهم) التوقيف وضبط الموجودات وفتح تحقيق مفصل وعرضه على القضاء ومحاسبته وفق قانون تهريب النفط ومشتقاته رقم 41 لسنة 2008″.


