واع/ رئيس كردستان: الاقليم يعمل على نجاح حكومة السوداني
واع/ اربيل/م.ع
اكد رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الأربعاء، ان إقليم كردستان يعمل على نجاح حكومة محمد شياع السوداني.
واضاف بارازاني في حديث نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) , ان “تشكيل الحكومة خطوة مهمة للعراق”، مستدركاً بالقول: “تحدثت مع السوداني تلفونيا، وهو يستحق الدعم واعطاءه الفرصة”.
وتابع: ان”رئيس الحكومة السابق لم يكن مدعوما من قبل الاحزاب بينما رئيس الحكومة الحالي مدعوم من اغلب الاحزاب”، مشيراً الى انه “منذ عام٢٠٠٣ لم يتم عمل اتفاق مكتوب لتشكيل حكومة وهذه اول مرة يجري بها ذلك مع تشكيل الحكومة الحالية”.
وختم رئيس اقليم كردستان، بالقول انه “على بغداد حل المشاكل مع كوردستان وحسب الدستور”.
ت/م.م

