واع / مركز حقوقي: زيادة رواتب المتقاعدين والموظفين “وهمية”

واع / بغداد / م . أ

رحب المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان في العراق اليوم الخميس، بقرار مجلس الوزراء بزيادة رواتب المتقاعدين الذين تقل رواتبهم عن المليون دينار.

وذكر نائب رئيس المركز حازم الرديني في بيان تلقت (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع) نسخة منه، انه في الوقت نفسه يجب السيطرة على اسعار الدولار بالسوق بعد تجاوزه عتبة ال 160 الف  دينار عراقي بينما سعره الرسمي 1320 دينار.

واضاف ان ارتفاع سعر الدولار في السوق  يجعل هذه الزيادة وهمية على القوة الشرائية بعد انخفاض قيمة الدينار العراقي على اعتبار أن اغلب تعاملات السوق العراقية بالدولار لاعتماد الاستيرادات عليه بشكل كبير جدا.

ت / ر . م