واع / إصابة فلسطينيين في هجوم للمستوطنين وسط الضفة
واع / متابعة
أصيب 3 فلسطينيين، اليوم الخميس، في هجوم نفذه مستوطنون إسرائيليون شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.
وقال شهود عيان إن مجموعة من المستوطنين هاجموا مزارعين فلسطينيين في أراضي بلدة دير جرير شرق رام الله.
وأوضح الشهود أن 3 مواطنين أصيبوا بجراح، نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وبين الشهود أن مواجهات اندلعت بين المزارعين والمستوطنين بالحجارة، تدخل على إثرها الجيش الإسرائيلي لحماية المستوطنين.
بدورها قالت هيئة البث العبرية، إن راع إسرائيلي “أصيب بجروح خطيرة برأسه بعد أن هاجمه فلسطينيون قرب (مستوطنة) ريمونيم وسط الضفة، وأصيب إسرائيلي آخر بجروح طفيفة”.
وعادة ما يشن المستوطنون هجمات ضد البلدات الفلسطينية ومزارعهم، ويطلقون النار تجاه المواطنين.
وتفيد بيانات حركة “السلام الآن” الحقوقية الإسرائيلية، بوجود نحو 694 ألف مستوطن و145 مستوطنة و140 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من حكومة إسرائيل) بالضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.
ت / ز. م

