واع / طيران إسرائيلي يستهدف مجمعاً سكنياً وسط غزة ويوقع بإصابات وقتلى

واع / متابعة

دمر الطيران الإسرائيلي مجمعا سكنيا بأكمله في اليرموك وسط غزة، حيث انتشلت طواقم الدفاع المدني حتى الآن “120” شهيدا ونحو “260” جريحا، فيما لا يزال 300 شخص في عداد المفقودين.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني إياد البزم: “ننعى إلى شعبنا 7028 شهيدا ارتقوا حتى اليوم العشرين للعدوان الإسرائيلي الوحشي على شعبنا، منهم 481 شهيدا خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأضاف، “تواصل إسرائيل ارتكاب مجازرها الإجرامية بحق المواطنين العزل بقصف البيوت على رؤوس ساكنيها وقتل المئات من الأطفال والنساء والآمنين، وكان أكبر هذه المجازر ما قامت به مساء أمس من تدمير مربع سكني بأكمله في منطقة اليرموك وسط مدينة غزة ومحوه بالكامل”.

وتابع، “تواصل إسرائيل ارتكاب جرائمها في غزة ليلا ونهارا دون توقف، ولكنها تزيد من وتيرتها في الليل وفي ظل الظلام الدامس بسبب انقطاع الكهرباء، مما يصعب عمليات الإنقاذ وإخلاء الشهداء والجرحى، ويفاقم الحالة صعوبة على المواطنين والطواقم وفرق الإنقاذ المختصة”.

وناشد المجتمع الدولي التحرك العاجل “لوقف جرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين في غزة”، داعيا: “كل أحرار العالم وجماهير أمتنا العربية والإسلامية للتحرك العاجل وعدم الصمت على الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بدعم أمريكي وأوروبي”.

ت/ ز.ن