واع / مقتل ثلاثة جنود أتراك شمالي العراق

واع / متابعة

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين ، مقتل 3 من جنودها في هجوم نفذه مسلحون من حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، تابعته (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع )،أن” الجنود الأتراك قتلوا في منطقة عمليات “المخلب-القفل”.

وترحمت الوزارة على أرواحهم وتمنت الصبر والسلوان لذويهم ولكافة أفراد الجيش وعامة الشعب التركي.

وفي 17 أبريل/ نيسان 2022، أطلقت تركيا عملية “المخلب ـ القفل” ضد معاقل تنظيم “بي كي كي” الإرهابي في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان شمال العراق.

وتنفذ تركيا عمليات لمكافحة “بي كي كي” الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

ت / ر. م