واع / نينوى.. تحتضن دورة تدريبية عن تجاوز الموظفين صور الفساد الإداري والمالي
واع /مكتب نينوى/ مقدام خزعل
احتضنت المكتبة المركزية في مدينة الموصل دورة تدريبية بعنوان (جرائم تجاوز الموظفين حدود الوظيفة كصورة من صور الفساد الإداري
والمالي)اقامتها معاونيه التخطيط / قسم تنمية المهارات بديوان محافظة نينوى .
وذكر مراسل وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ان الدورة شارك فيها (٤٥) موظف من دوائر عدة في محافظة نينوى، وكان محاضر الدورة التدريبية (د. ميادة محمد احمد).
تضمنت الدورة التدريبية تعريف الموظفين بالمخالفات الوظيفية التي تشكل جرائم وواجبات الموظف العام والجرائم التي تشكل قضايا فساد تجريمي كالرشوة والاختلاس والتعريف ببعض جرائم تجاوز حدود الوظيفة كجريمة إساءة استعمال السلطة والاستجابة لرجاء او توصية او وساطة والاخلال بحرية وسلامة المزايدات والمناقصات والإضرار العمد بالأموال والمصالح وتعريفهم بالإجراءات القانونية للدعاوى الجزائية وطرق الطعن بالأحكام الصادرة بجرائم الفساد.
ت/ ز.ن


