واع/ برلمانية تطالب بطرد السفيرة الأمريكية من بغداد

واع/ بغداد/متابعة

طالبت عضو مجلس النواب زينبالموسوي، اليوم الخميس، بطرد السفيرة الأميركية لدى بغداد، وغلق السفارة و”إنهاء التعاون فورا”، بعد فرض الإدارة الأمريكية رسوم جمركية على العراق بنسبة 39%.

وقالت الموسوي في تغريدة لها  تابعتها (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ,إن “سياسة ترامب الجديدة باللجوء إلى العقوبات الاقتصادية خطوة تصعيدية ضد العراق وشعبه واقتصاده الوطني من خلال فرض الرسوم الجمركية بنسبة %39”.

وأضافت، “على واشنطن أن تعيد النظر في هذه السياسات غير العادلة وإلا على حكومة السوداني طرد السفيرة الأمريكية وإغلاق السفارة وإنهاء جميع التعاون وبشكل فوري”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء فرض رسوم جمركية جديدة على جميع دول العالم، فيما كانت نسبة الرسوم على العراق 39%.

ت/م.م