واع / نينوى تبحث آليات تفعيل وتنفيذ استراتيجية الأمن الوطني العراق
واع /مكتب نينوى /م.خ
كشف المعاون الإداري لمحافظ نينوى وعضو الفريق الوطني المشرف رفعت سمو رشو عن تنفيذ استراتيجية الأمن الوطني “العراق أولاً” للفترة 2025-2030، خلال اجتماع اللجنة المركزية المعنية بمتابعة تفعيل وتنفيذ الاستراتيجية.
وذكر رشو لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي/واع ان الاجتماع ناقش الإطار العام لاستراتيجية “العراق أولاً”، التي أقرها مجلس الأمن الوطني برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، بموجب القرار رقم (8) لسنة 2024، مؤكداً؛ أن هذه الاستراتيجية، تمثل إطاراً وطنياً شاملاً لتعزيز الأمن الوطني ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية، من خلال تنسيق جهود مؤسسات الدولة المختلفة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع.
وخلص الاجتماع إلى تكليف فريق التثقيف والإعلام بإعداد خطة توعوية متكاملة والانطلاقة العملية لنشر الوعي بأهداف الاستراتيجية وأهمية تنفيذها، إلى جانب ذلك، تبني اللجنة المختصة وضع خطوات عملية لضمان متابعة تطبيقها على المستوى المحلي، بما يعزز جودة الخدمات الحكومية ويدعم نمو القطاع الخاص، ويعزز مكانة نينوى كإحدى المحافظات الرائدة تنموياً وأمنياً.
وشارك في الاجتماع مدير سكرتارية مجلس التخطيط والتنمية، ومدير مكتب الإعلام والاتصال الحكومي، ومدير قسم التنسيق الحكومي والمراسم، ومدير قسم التنسيق والرصد (GCMC)، بهدف وضع خارطة طريق لتحقيق جميع أهداف ومضامين استراتيجية “العراق أولاً” التي جاءت ثمرة تعاون وطني، وتجسيداً لالتزام العراق بتعزيز أمنه واستقراره.
ت/ ز.ن


