واع / شركة نفط ميسان : اعادة ثمانية ابارللانتاج والعمل
واع / ميسان / م. م
ترأس مدير عام شركة نفط ميسان الأستاذ المهندس حسين كاظم لعيبي اجتماعًا مهمًا مع لجنة إعادة الآبار المغلقة (shut-in wells) التابعة لهيأة تشغيل حقول ميسان ، بحضور ممثلين عن الجانب العراقي والمشغل الأجنبي شركة سينوك الصينية ، وبمشاركة مدير هياة تشغيل حقول ميسان المهندس محمد عباس حسن ، ومدير قسم المكامن والجيولوجيا المهندس قيصر عبد النبي جاسم.
وقالت شعبة الاعلام والاتصال الحكومي لوكالة انباء الاعلام العراقي / واع ان هذا الاجتماع جاء تنفيذًا لتوجيهات المدير العام بشأن تشكيل لجنة مختصة لدراسة واقع الآبار المغلقة في حقول ميسان ( البزركان ، الفكة ، ابو غرب ) حيث قامت اللجنة بدراسة شاملة شملت ( ٣٩ ) بئرًا مغلقًا ، وجرى عرض نتائج هذه الدراسة على انظار المدير العام ، وقد أظهرت النتائج إعادة ثمانية آبار إلى الإنتاج بعد إجراء عمليات الاستصلاح اللازمة ، فيما تم تصنيف الآبار المتبقية وفقًا لإمكانية إعادتها إلى الإنتاج إلى خمسة أصناف ، تشمل بئرًا واحدًا يمكن إعادته بدون استخدام برج ، وثمانية آبار سيتم استصلاحها باستخدام برج خاص ، وسبعة آبار سيتم التعامل معها بطريقة sidetrack باستخدام برج الحفر ، وأربعة آبار تتطلب دراسة استشارية بسبب مشاكل في رأس البئر.
ت/ ز.ن

