واع / وزير الإعمار ومدير عام المديرية العامة للماء يزوران مقر الشركة الخاصة بالمحطات الريادية

واع / بغداد/ ع,ك

أجرى وزير الإعمار السيد بنكين ريكاني ويرافقه مدير عام المديرية العامة للماء المهندس عمار عادل المالكي، زيارة الى مقر الشركة الخاصة بالمحطات الريادية pilot studeis للمرحلة الاولى في دولة الإمارات العربية المتحدة،  والتي سيتم نصبها في مواقع المشروع في محافظات البصرة والديوانية والانبار و واسط.

واضاف مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان الزيارة تاتي للاطلاع على مراحل التصنيع، وسلامة المنشأ وفق المواصفات الفنية العالية المعتمدة للمشروع، إذ تم الاطلاع على خمس محطات جاهزة للنصب والشحن للمواقع.

وبين المالكي ان الاتفاقية التي ابرمتها المديرية العامة للماء مع الجانب البريطاني متمثلاً بتحالف IHS. UK لغرض تنفيذ المرحلة الاولى لمشروع تحلية مياه المبازل، لمعالجتها واعادة تدويرها للإستفادة منها في مجال الزراعة والري والصناعة وكذلك تحلية مياه الشرب.

ت/ ز.ن