واع/ العيداني: التداول السلمي للسلطة من أفضل التجارب التي حصلت في العراق
واع / بغداد
أكد محافظ البصرة، أسعد العيداني، اليوم الثلاثاء، أن التداول السلمي للسلطة من أفضل التجارب التي حصلت في العراق.
وقال العيداني في مؤتمر صحفي، تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي (واع))، أن “تجربة التداول السلمي للسلطة عمرها اكثر من 20 عاماً في العراق وهي من افضل التجارب التي حصلت في العراق”.
ولفت الى ان “الشعب وعى لأهمية الديمقراطية”، داعياً الى “المشاركة والتصويت الى شخص المناسب”، موضحاً أن “القوات الأمنية أدت دورا كبيرا في حماية العملية الانتخابية”.
وأكمل، أن “التصويت الخاص والعام يقرب أماني العراقيين، وارتفاع النسب في التصويت الخاص هي وعي لدى القوات الأمنية”، معرباً عن أمله بأن “تكون نسب التصويت مرتفعة، وان يتجسد من خلالها وعي المواطن”.
ت / ع ع


