واع/ طهران تعيد افتتاح مدرستين ايرانيتين في العراق والسعودية

واع/ بغداد

أعلن وزير التعليم الإيراني، عزم إيران توسيع “نفوذها التعليمي” في المنطقة، بإعادة فتح مدرستين ايرانيتين في العراق والسعودية.

وقال وزير التعليم الإيراني علي رضا كاظمي , إن “مدرسة إيرانية في جدة أعيد فتح أبوابها بعد سنوات من الإغلاق فضلا عن مدرسة في كردستان العراق”، مضيفا ان “هذه الخطوة زادت من النفوذ التعليمي لإيران في المنطقة”.

وتم إغلاق المدرسة الإيرانية الوحيدة في السعودية في عام 2016 بعد أن سحبت إيران موظفيها الدبلوماسيين من المملكة، وكان في المدرسة 15 طالبا ومعلمان ايرانيان.

ت/م.م