واع / مجلس محافظة الديوانية يقرر سحب يد المحافظ لمدة ثلاثين يوماً

واع / مكتب الديوانية / ت.ح

اعلن مجلس محافظة الديوانية خلال جلسة طارئة سحب يد محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي لمدة ثلاثين يوم وتكليف النائب الاول عماد الشبلي بادارة المحافظة على خلفية مخالفات ادارية ومالية .

وقال رئيس مجلس المحافظة محمد شخير الغانمي خلال مؤتمر صحفي نقله مراسل(وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان” المجلس قرر خلال جلسته الطارئة سحب يد محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي لمدة ثلاثين يوم وتكليف النائب الاول عماد الشبلي بادارة المحافظة على خلفية مخالفات ادارية ومالية”.

مضيفا ” ان هنالك قرارات اخرى صدرت تتضمن تحديد الثلاثاء المقبل جلسة لاستجواب المحافظ على ان ترسل الاسئلة للمحافظ والرد بالاجابة على الاستجواب “.

مؤكداً ” تشكيل لجنة تحقيقية تتكون من ثلاثة اعضاء للتحقيق مع المحافظ حول الخروقات الادارية والمالية خلال فترة ادارة المحافظة “.

واشار الغانمي إلى ” رفع توصية لمجلس الوزراء حول سحب يد المحافظ عباس الزاملي وتكليف النائب الاول عماد الشبلي بادارة المحافظة”.

من جهته وصف محافظ الديوانية عباس الزاملي استجوابه او اقالته ” شعارات فيس بوك يقف خلفها خاسرين في الانتخابات البرلمانية الاخيرة بحسب تعبيره “.

وقال ” ان الجلسة يقف خلفها خاسرون في الانتخابات البرلمانية الاخيرة وانه استهداف سياسي ،مؤكدا استمراره بالمنصب “.

ت/ ز.ن