واع / رويترز: واشنطن طلبت عقد اجتماع مع رئيس البرلمان الإيراني وطهران لم ترد بعد

واع / متابعة

أفادت وكالة رويترز، اليوم الاثنين، أن واشنطن طلبت عقد اجتماع مع رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف السبت ، مشيرة الى أن طهران لم ترد بعد على الطلب الاميركي.
ونقلت رويترز عن مسؤول ايراني كبير قوله: “واشنطن طلبت عقد اجتماع مع رئيس البرلمان الإيراني السبت وطهران لم ترد بعد”.
ونفى رئيس البرلمان الإيراني في تدوينة له على منصة (أكس) وجود اي مفاوضات مع واشنطن، موضحا ان الأحاديث المتداولة هدفها التلاعب بالأسواق المالية والنفطية، في وقت أكدت فيه وزارة الخارجية الايرانية تسلمها طلبا اميركيا عن طريق دول صديقة لاجراء مفاوضات، مبينة أنها ردت على الطلب الاميركي بشكل يتناسب مع مواقف ايران المبدئية.

ت / ع ع