واع / الجبوري: الموافقة على استحداث مدينة جديدة في ناحية القيارة
واع/ مكتب نينوى / م.خ
كشفت عضو مجلس محافظة نينوى، نادية ناصر الجبوري، عن استحصال الموافقة الرسمية لاستحداث مدينة جديدة في ناحية القيارة، وذلك بعد استكمال كافة المخاطبات والإجراءات القانونية بين الجهات المعنية في محافظة نينوى .
وذكرت الجبوري لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ان أن هذه الموافقة جاءت استنادًا إلى المذكرات والكتب الرسمية المتبادلة بين مجلس محافظة نينوى ومديرية البلديات، والتي تضمنت عرض المشروع على الجهات المختصة واستحصال الموافقات الأصولية وفق السياقات المعتمدة.
وأكدت أن هذا المشروع يأتي ضمن جهود الحكومة المحلية الرامية إلى معالجة التوسع السكاني المتزايد، وتنظيم التخطيط العمراني في المحافظة، بما يسهم في تحسين الواقع الخدمي وتوفير بيئة سكنية ملائمة للمواطنين، خصوصًا في المناطق التي تشهد ضغطًا سكانيًا متزايدًا.
وشددت الجبوري على أهمية المضي قدمًا في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية التي تلبي احتياجات المواطنين وتواكب متطلبات التنمية في محافظة نينوى.
ت/ ز.ن


