واع/ رئيس الجمهورية يهنئ بمناسبة حلول رأس السنة الايزيدية

واع/ بغداد/م.ا

هنأ رئيس الجمهورية نزار اميدي بمناسبة حلول رأس السنة الإيزيدية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) :” أتقدم بأحرّ التهاني وأصدق التبريكات إلى أبناء شعبنا من الأيزيديين في العراق والعالم، متمنياً لهم عيداً مفعماً بالخير والسلام والأمان”.

وتابع:” ان هذه المناسبة العريقة تمثل رمزاً للأصالة والتجذر في تاريخ بلادنا، وتعكس غنى التنوع الثقافي والديني الذي يتميز به بلدنا، ويشكّل مصدر قوة ووحدة لشعبه”.

واضاف:” ان في هذه المناسبة نستذكر ما تعرض له الأيزيديون من مآس وآلام، فإننا نؤكد التزامنا الثابت بحماية حقوقهم وضمان كرامتهم والعمل الجاد على إنصاف الضحايا، وترسيخ قيم العدالة والتعايش السلمي بين جميع مكونات شعبنا.

ت/م.م