واع / الرقابة الصحية تتابع المواكب الحسينية لضمان سلامة الزائرين في العمارة الثانية

واع / ميسان / ك.ع

تواصل شعبة الرقابة الصحية في قطاع العمارة الثاني تنفيذ حملاتها الميدانية لمتابعة المواكب الحسينية، ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز الإجراءات الوقائية وضمان سلامة الأغذية والمياه المقدمة للمواطنين خلال شهر محرم الحرام ..

وذكر المكتب الاعلامي لدائرة صحة ميسان في خبر لوكالة أنباء الاعلام العراقي / واع : ان هذه الجولات تاتي تنفيذاً لتوجيهات مدير عام دائرة صحة ميسان الدكتور علي نعمة النوري، وبإشراف مدير قسم الصحة العامة ومدير قطاع العمارة الثاني الدكتور عباس جاسب جبار، بهدف تعزيز الوعي الصحي والالتزام بالاشتراطات الصحية داخل المواكب ..

وتضمنت الزيارات تقديم الإرشادات والتوصيات الصحية لأصحاب المواكب، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بمعايير سلامة الغذاء، واستخدام الأواني أحادية الاستعمال، فضلاً عن توفير المياه المعبأة أو المعتمدة من مصادر مأمونة، بما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة المعزين والمواطنين خلال إحياء مراسم شهر محرم الحرام ..