واع/ قيادي بالفتح: الكيان طفل امريكا المدلل.. سياسة واشنطن المتناقضة ليست جديدة

واع/بغداد/ح.ز

وصف القيادي بتحالف الفتح، محمود الحياني، اليوم الأحد، موقف أمريكا من دعم الكيان المحتل ضد فلسطين بـ”المتناقض”، فيما أعتبر إسرائيل “الطفل المدلل” لواشنطن، علق على رفع أمريكا لشعارات حماية حقوق الانسان.

وقال الحياني، في حديث  نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “الكيان الصهيوني يحتمي بدرع من قبل أمريكا وبريطانيا ودول الغرب الداعمة له، والذي يعتبر الطفل المدلل لواشنطن، وهذا الدعم ليس جديداً، بل قديم منذ انشاء إسرائيل ودعم الصهاينة، والاتفاقيات التي نصت على منح بلد قومي لليهود”.

وأضاف، أن “أمريكا تعتمد سياسة متناقضة من خلال دعمها للكيان المحتل”، لافتاً الى أن “المقاومة حق مشروع بكل الدساتير العالمية والدولية، حيث سطرت المقاومة الفلسطينية وعبر عملية (طوفان الأقصى) أروع ملامح الانتصار”.

وأوضح القيادي بتحالف العامري، أن “أمريكا دائما ما تستخدم شعارات مثل حماية حقوق الانسان والمطالبة بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، وما هي الا شعارات للحفاظ على ديمومتها امام مختلف الشعوب”، لافتا الى أن “هذه الشعارات موجودة لكن لا يوجد لها أي تطبيق على ارض الواقع”.

وبين الحياني: “لا توجد هناك أي حقوق للانسان، ولا حرية، ولا أي شعار خاصة تجاه القضية الفلسطينية والعربية”، مؤكداً “وجود صحوة إسلامية وعربية لمجابهة هذا العداء المنصوب للعرب من أمريكا والكيان وحلفائهم”.