واع / الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا لـ”حزب الله”

واع / متابعة   

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، قصف أهداف لجماعة “حزب الله” في لبنان خلال ساعات الليلة الماضية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)، إن طائراته “قصفت على مدار ساعات الليلة الماضية سلسلة من الأهداف العسكرية لمنظمة حزب الله، رداً على إطلاق صواريخ مضادة للدروع وقذائف صاروخية على الأراضي الإسرائيلية أمس (الجمعة)”.

وأضاف أنه استهدف “سلسلة من المواقع العسكرية التي يستخدمها التنظيم لأغراض عملياتية، إضافة إلى بنى تحتية”، دون الإشارة إلى سقوط ضحايا.

كما استهدف الجيش الإسرائيلي “قاذفة مضادة للدروع تم نشرها في المنطقة الحدودية وتوجيهها نحو الأراضي الإسرائيلية”، وفق البيان.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه “مستعد ومتأهب لجميع السيناريوهات في مختلف القطاعات، وسيواصل العمل من أجل الحفاظ على أمن المواطنين الإسرائيليين”.

وحتى الساعة 08:27 (ت.غ) لم يصدر أي تعليق فوري من “حزب الله” على البيان الإسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل جندي أمس الجمعة، على الحدود اللبنانية إثر إطلاق “حزب الله” صاروخا مضادا للدروع، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

ومنذ اندلاع مواجهات عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها حركة “حماس” على مستوطنات ونقاط عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري “ردا على الانتهاكات بحق المسجد الأقصى”، تشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل اشتباكات وقصفا متبادلا بين مقاتلين من “حزب الله” والجيش الإسرائيلي، تسبب بسقوط قتلى وجرحى على جانبي الحدود.

ولليوم الخامس عشر يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

ت / ز . م