واع / التجارة: تسويق الشلب مستمر وتراجع الكميات سببه تقليص الخطة المائية

واع / بغداد /  م . أ

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاحد، عن تسويق أكثر (92,831.240) ألف طن من محصول الشلب لمخازن الشركة العامة لتجارة الحبوب، ضمن حملة تسويق الشلب 2021.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب باسم العكيلي في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) نسخة منه، إن “حملة تسويق محصول الشلب مستمرة بوتيرة متصاعدة، والموقف التسويقي لغاية امس الاول الجمعة بلغ (92,831.240) طنا”.

وأضاف أن “الموقف التسويقي يشمل أربع محافظات منتجة للشلب شملت بزراعته هذا العام وفق توجيه وزارة الموارد المائية، مما أدى إلى ظهور تراجع في حجم الكميات المسوقة عن العام الماضي حيث كانت بحدود المائة وأحد عشر ألف طن في ست محافظات كانت مشمولة بالخطة الزراعية.

ت / ز . م