واع /( واع ) تعيد نشرالحوار الصحفي مع الشهيد الراحل العقيد ياسرالجوراني ….مدير جوازات الاعظمية بتاريخ 24 توفمبر عام 2020

وكالة انباء الاعلام العراقي ـ واع / خالد النجار / بغـــداد
بعد ان تناولت الصحف ووكالات الانباء ومختلف وسائل الاعلام العراقية والعربية والاجنبية نبا استشهاد ضابط جوازات عراقي اختطف قبل اسابيع برفقة 3 أشخاص آخرين في محافظة ديالى ، وحسب مااشارت له تلك الوسائل بان مسلحوا داعش الارهابي قد اختطفوا 4 أشخاص خلال رحلة صيد قرب بحيرة حمرين، وهم مدير جوازات الاعظمية العقيد ياسر الجوراني، إلى جانب منتسب وموظف في مصرف، ورابع كاسب ، حيث شنت قوات الأمن العراقية عمليات عسكرية متلاحقة لتقفي آثرهم منذ ذلك الوقت إلى أن توصلت إليهم قوات مكافحة الإرهاب يوم الاثنين ، ووفق خلية الإعلام الأمني فإن جهاز مكافحة الإرهاب عثرعلى مختطفين اثنين داخل وكرا لارهابيي داعش في جبال حمرين، أحدهما كان مقتولا والثاني كان مصابا جرى نقله جوا لتلقي العلاج ،لكن المصاب توفي لاحقاً متأثراً بإصابته البليغة.
( وكالة انباء الاعلام العراقي ـ واع ) تعيد نشر اللقاء والحوار الصحفي المهني مع العقيد الراحل ياسر الجوراني ( رحمه الله ) بتاريخ 2020 ـ نوفمبر ـ 24 مع نفس الصور التي نشرت في تلك الوسائل حيث كان الشهيد الراحل مثالا للرجل المهني المخلص والمثابر في عمله وحسب مااشار اليه المراجعين والمواطنين لتلك الدائرة وانسابية المعاملات التي كانت تنجز من قبل هذه الدائرة ومنتسبيها المخلصين في عملهم، والتي دفعتنا في حينها الى اجراء لقاء وحوار حول عمل دائرة جوازات الاعظمية وجهودها المتميزة في العطاء المهني ، وننشر نص الحوار:
. (واع ) التقت ايضا العقيد ياسرعلي الجوراني مديرجوازات الاعظمية والتي تعتبرمن المكاتب المتميزة بعملها وتعاملها الطيب مع المراجعين حيث تحدث العقيد الجوراني : نرحب بكادر (وكالة انباء الاعلام العراقي ) لمنحنا الفرصة للحديث عن عمل وانشطة دائرتنا ( دائرة جوازات الاعطمية ) وتعاملنا مع المراجعين ، ودائرتنا تستقبل المواطنين ضمن الرقعة الجغرافية المخصصة لهم ومنها مكتب معلومات الاعظمية ومكتب معلومات الوزيرية ومكتب معلومات باب الشيخ ومكتب معلومات شيخ عمر ومكتب معلومات باب المعظم ومكتب معلومات القدس وهي تقع ضمن اعمال دائرتنا ، ونود التاكد وحسب توجيهات السيد وزير الداخلية ومدير الاحوال المدنية والجوازات والاقامة وباشراف مباشر من السيد مدير شوؤن الجوازات على ديمومة العمل والتواصل معهم بخصوض تقليل حلقات الروتين ، وتبسيط اجراءت الحصول على الجوازات للمواطنين والمراجعين.
. واكد الجوراني لـ ( واع ) : لو لاحظتم من بداية دخولكم المكتب من الاستعلامات الخارجية الى الممرات والاقسام والصالات المخصصة للمراجعين واقسام التصوير والبصمة الالكترونية ، بان اجراءتنا سلسة وسريعه ، حتى ليظن الكثيرمن المواطنين بان الدائرة خالية من المراجعين ولكن الحقيقة باننا لانترك معاملة الا وتنجز بسرعه ودقة ويجري بانسيابية عالية تلاحظونها انتم الان شخصيا، ولاابالغ حين اقول بان وقت الانجاز قد لايتجاوز 5 دقائق فقط! لانجاز الجواز،وعن طيبة التعامل مع المراجعين من قبل ضباط ومراتب الجوازات بلا شك هذه اخلاقهم وتربيتهم الطيبة التي تربوا عليه في محيطهم العائلي ، وبلا شك ايضا فان تواصلنا بشكل مباشر مع المدراء وتوجيهاتهم المستمرة ازاء هذا الموضوع ،وتوجيهنا شخصيا ايضا لهم بهذا الصدد! ولاننا دوائر خدمية وعلينا ان نعطي دوما الصورة الطيبة الحسنة والوجه الحسن في استقبال الناس على اختلاف اشكالهم ومستوياتهم .
. وعن وجود مشاكل فنية او غيرها في الدائرة من خلال الاحتكاك او انجاز الجوازات فيؤكــد الجوراني لـ ( واع ) : قد تكون هناك بعض المشاكل ولكن بدانا نشعر بانها انحسرت تماما ، ولابد ان تكون هناك مشاكل فنية وخاصة في موضوعه حصول الجميع على البطاقة الموحدة ، لانها تحسم كل الاشكالات ان وجدت لانها تغنينا عن الكتابة اليدوية! ومايحصل فيها من اخطاء كتابية عند ادخال المعلومات ، وان شاء الله تقريبا فتحت جميع مراكز منح البطاقات الموحدة للمواطنين بدلا من هوية الاحوال المدنية واشكالاتها المعروفة ! ولسلامة الموطن فقد فتح باب الحجز الالكتروني للمعاملات الخاصة بالبطاقة الوطنية لحصر موضوع الزخم والذي قد يسبب نشر فايروس كورونا ومخاطره التي تعرفونها جميعا، ومديريتنا قد افتتحت غرفة عمليات خاصة للتخفيف على المواطن من تسهيل الاجراءات الى تخفيف الزحام.. ثم اختتمنا لقائنا بالجوراني حيث اخذنا في جولة في اروقة المكتب للاطلاع مباشرة على عمل مكاتبها واقسامها المختلفة والتي تؤكد ماقلناه في بداية حديثنا عن هذا المكتب المتميز .رحم الله العقيد الجوراني ورفاقه ورحم الله عزوجل جميع شهداء العراق ..