واع / امسية جديدة للمقهى الثقافي العراقي في لندن حول الموسيقى وشجونها!

واع / ابراهيم الفؤاد

في أجواء عراقية وبنسمات بغدادية اقيمت أمسية جديدة للمقهى الثقافي العراقي في لندن حيث كان فيها ضيف الامسية ، قائد الاوركسترا الفنان السوري باسل صالح ، وبحضور جمهور عراقي كبير في الامسية .

وافتتحت الشاعرة المبدعة دلال جويد الأمسية بكلمة المقهى بمناسبة مرور ثلاثة عشر عاما على تأسيسه مع ترحيبها بالحضور والمحاضر ثم تلاها الفنان فيصل لعيبي صاحي بكلمة المقهى عن فقيدنا النادر الفنان القدير الذي فجعنا برحيله كوكب حمزة..

وتابعت (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان هذه الامسية العراقية الرائعه كانت مخصصة للموسيقى، بمناسبة مرور ثلاثة عشرعاما على تاسيسه والتي تفاعل معها الجمهوربشكل وجداني رائع قد أفضى لجمهور المقهى.

وكان للمايسترو باسل صالح محاضرة جاده عن الموسيقى وشرح تقنيات الصوت والطريقة الصحيحة العلمية التي يجب أن يتحلا بها المطرب والمؤدي للالحان وكذلك قدم شرحا وافيا لطبقات الصوت وتدرجاته وانواعه ..

كما أغنى الحضور بمعلومات قد يسمعونها لأول مرة و حضيت المحاضرة بالتقدير العالي، وطرح العديد من الحاضرين الأسئلة والاستفسارات ، التي أجاب عليها المايسترو بايجاز ووضوح ..
ثم قدم في نهاية الأمسية مقطعا غنائيا يدرك قيمته كل ذواق للموسيقى والغناء ،حيث ترنم بجزء من اغنية الاطلال التي تحتاج إلى مقدرة عالية وأداء راق لكل من يتصدى لها .

والجدير بالذكر ان الاستاذ سعدي الشذر قد قدم للحضور الكريم نبذة مختصرة عن مؤهلاته وشهاداته وانجازاته، الذي احتشد جمهور المقهى لسماع له ومحاضرته القيمة.
وقد عزز نا لموضوع بصور للحضور تتحدث عما في قلوبهم وشوقهم للعراق ..

ت/ ز.ن