واع / الموارد تحدد المنطقة الاصلح بيئياً من مياه شط العرب

واع / بغداد/ ز . م

حددت وزارة الموارد المائية، اليوم الاحد، المنطقة الاصلح بيئياً من مياه شط العرب.

وقال مدير عام المسطحات المائية حاتم حميد حسين في حديث تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع)، إن “الوزارة وضعت مشاريع استراتيجة وحلول انية لتنقية وتقليل ملوثات مياه شط العرب الذي تلوثت بسبب مشاريع الصرف الصحي”.

واضاف ان “الوزارة حددت المياه من جهة شمال المحافظة للاستخدامات البشرية والشرب، وهي الموجودة شمال شط العرب ووجود قناة تاخذ كميات تصاريف عالية من شط العرب حيث لا تقل عن متر مكعب في الثانية”.

وبين أن “هذه التصاريف تصل الى قضاء الفاو الذي ياخذ حاليا منه مياه صالحة”.

ت / ز . م