واع / البلداوي يبين أخر مستجدات عملية التصويت على مرشحي رئاسة الجمهورية
واع / بغداد / ز.ن
بين عضو مجلس النواب محمد البلداوي، اليوم الخميس، اخر مستجدات عملية انتخاب رئيس الجمهورية من داخل قبة البرلمان، فيما عد ترشيح محمد السوداني لرئاسة الوزراء “امراً جيداً”.
وقال البلداوي في حديث له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “التصويت ما زال مستمراً على اختيار رئيس الجمهورية”، مبينا ان “عملية التصويت تجري بهدوء وانسيابية، والاجواء مريحة داخل مجلس النواب”.
وأضاف، أن “فوز اي من المرشحين هو بالتاكيد انتصار للعملية السياسية والمضي باتجاه تشكيل حكومة جديدة تهتم بالخدمات والبناء والإعمار ورعاية الطبقات الضعيفة والهشة والنهوض بالواقع الخدمي والاقتصادي”.
واوضح عضو مجلس النواب، أن “تكليف محمد شياع السوداني لتشكيل الحكومة ورئاسة الوزراء هو أمر جيد جداً”.
وتجري حاليا عملية التصويت على مرشحي رئاسة الجمهورية لاختيار أحد الشخصيات المرشحة والتي يبلغ عددهم 42 شخصاً، والابرز بينهم مرشح الاتحاد الوطني برهم صالح، بالاضافة الى عبد الرشيد لطيف.
وفي وقت سابق من اليوم، وأفتتح رئـيـس مـجـلـس الـنـواب مـحـمـد الـحـلـبـوسـي، اليوم الخميس، جلسة البرلمان المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية بحضور 268 نائباً.

