واع / القبض على 14 مبتزاً في خمس محافظات
واع / بغداد / م . أ
أعلن جاهز الامن الوطني، اليوم الأحد، القاء القبض على 14 مبتزاً في خمس محافظات بينها العاصمة بغداد.
وذكر الجهاز في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)،أنه “في الوقت الذي نتابع فيه الشكاوى الواردة إليه عبر الخط الساخن المجاني (131) والبريد الإلكتروني [email protected] لا سيما الخاصة بجرائم الإبتزاز الإلكتروني، تمكنت مفارزنا في خمس محافظات بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة من إلقاء القبض على (14) مبتزاً كانت الحصة الأكبر منها لنينوى”.
وأضافت: “حيث تم القبض على 5 مبتزين ساوموا ضحاياهم على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل الحصول على مبالغ مالية”.
وذكر الجهاز: “وفي محافظات (المثنى، الأنبار، بابل وبغداد) تمكنت مفارزنا من تنفيذ أوامر قبض قضائية صادرة بحق 9 مبتزين منهم من تم استدراجه بكمين محكم قبل الإطاحة به”.
وأتم البيان: “جرى إحالة جميع المتهمين بعد تدوين إفاداتهم إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل”.
ت / ز . م


