واع/إيران تعيد افتتاح سفارتها في العاصمة السعودية الرياض

واع/بغداد/

قالت وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، إن إيران اعادة فتح سفارتها في العاصمة السعودية الرياض.

ونقلت الوكالة عن مصدر دبلوماسي في الرياض قوله، إن “الافتتاح تم بعد نحو ثلاثة أشهر من الإعلان المفاجئ عن اتفاق السعودية وايران، على استئناف العلاقات الدبلوماسية بعد قطيعة استمرّت سبع سنوات”.

وكانت طهران والرياض قد قطعتا علاقاتهما عام 2016 بعد هجوم متظاهرين في الجمهورية الإسلامية على البعثات الدبلوماسية السعودية، على خلفية إعدام رجل الدين السعودي نمر النمر.