واع / اوقفوا اطلاق المفرقعات والعيارات النارية..
واع / مزهر المحمداوي
مع اننا بلد مسلم. نهنئ شركاءنا في الوطن المسيحيين بعيد رأس السنة الميلادية المسيحية ومولد السيدالمسيح عليه السلام لكن علينا ان لانتهور بهذه التصرفات الهوجاء باطلاق المفرقعات والقنابل اليدوية الصوتية والرصاص التي ادت الى اصابة150 شخص في بغداد وحدها العام الماضي ليلة 1/1/2023 حسب احصائية وزارة الصحة اضافة الى ان هذه الظاهرة تسبب ازعاجا واذى وقلقا للناس الامنين التي ينفرد بها العراقيون وحدهم للاسف من بين جميع دول وشعوب العالم المسيحي والبوذي والاسلامي حيث تقام هناك احتفالات مركزية قرب الابراج والاماكن الشهيرة وسط المدن فقط وليس في جميع الشوارع والاسواق وبين الازقة الضيقة والبيوت الامنة.هذه المناشدة العشرين التي اوجها الى السيد وزير الداخلية عبر المكتب الاعلامي للوزارة ومكتبه الخاص دون جدوى .نناشدالسيد الوزير ان تحذر الوزارة الطائشين عبر وسائل الاعلام واصدار امر الى مفارز الشرطة المحلية بمنع وملاحقة مطلقي هذه العيارات وتحذيرهم منذ الان مثلما سبق ان حذرت الوزارة مطلقي العيارات النارية بعد فوز منتخبنا الوطني على منتخب اندونيسيا بكرة القدم ما دام امامنا يومين من نهاية رأس السنة وتشكيل مفارز للقيام بمصادرة هذه المواد من الاسواق الان. لقد قلت مرارا ان هذه الظاهرة لا تقل خطورة عن ظاهرة (الدكة العشائرية) .من اراد ان يعبر عن فرحه (المزعوم) فليعبر بطرق و وسائل اخرى ليس فيها تهور واذى للاخرين وتبذير للمال لا مبرر له .وعلى القنوات الفضائية ان تساهم ايجابا وليس سلبا في التوعية عن هذه الممارسة السيئة. تذكروا ان لكم عرب مسلمين يعيشون ليل نهار تحت رعب وابادة جماعية وجوع وعطش بلا مأوى ينفذها الكيان الصهيوني ومن يقف معه ومن وراءه بقصف عشوائي منذ 3 شهور. اتقوا الله ايها الناس

