واع / الحكيم: نهيب بدور القضاء في منع الظلم والعدوان وإقامة العدل

واع / بغداد/ م.أ

 بارك رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، للقضاء العراقي بيومه السنوي.

وقال السيد الحكيم في بيان بمناسبة {يوم القضاء العراقي} تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) “القضاء ميزان الحق، ووسيلة الردع الفعالة لحفظ النظام الاجتماعي ووضع الخط الفاصل بين الاعتدال والانحراف، والتمييز بين السلوك الطبيعي والجنائي”.

وأضاف “في يوم القضاء العراقي وفيما نبارك لمؤسساتنا القضائية نهيب بدورها في الاستقرار والسلم وإقامة العدل وحماية الحقوق ونشر الأمن والمحافظة على الأنفس والأموال ومنع الظلم والعدوان والاشراف على سلوك الأفراد لمنع أي تعارض محتمل بين حق الفرد الشخصي وحقوق الآخرين”.

ت/ ز.ن