واع / اتهامات لامريكا بجعل ارض العراق منطلقا ضد خصومها

واع / بغداد/ ز.ن

اتهم المحلل السياسي قاسم التميمي، الاربعاء، الولايات المتحدة، بجعل العراق منطلقا لعملياتها العسكرية ضد خصومها.

وقال التميمي  في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “العراق قاعدة أساسية للامريكان، لذا أن اخراجها من العراق قد يدفعها الى اتخاذ إجراءات مضرة بمصالح العراق، منها تقليص حجم الدولار الذي تسلمه الى بغداد عبر البنك الفيدرالي الامريكي”.

وشدد على ضرورة، ان “لا تكون المفاوضات لاخراج قواتها على حساب المال العراقي”.

وعدّ، ان “سيطرة أمريكا على الإيرادات النفطية العراقية هي ورقة ضغط على العراق لبقاء قواتها وقواعدها العسكرية لحماية الكيان الصهيوني”.

ت/ ز.ن