واع /بعد ظهورها في واسط.. البقع النفطية تهدد بتلوث مصادر المياه ودعوات للحد من انتشارها
واع / متابعة/ ايمان الجنابي
انتقد عضو لجنة المياه والاهوار النيابية، رفيق الصالحي، من تكرار ظهور البقع النفطية في نهر دجلة، داعيا الى محاسبة المقصرين، خاصة بعد اتساع هذه الرقعة ووصولها الى محافظة واسط قادمة من صلاح الدين.
وفي تصريح صحفي لــ(وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) قال الصالحي : إن “لجنة المياه والاهوار تتابع قضية البقع النفطية وتواصلت مع الوزارة من اجل الوقوف على الأسباب وطرق علاجها بشكل نهائي”، منوهاً الى ان “الجهات المعنية اكدت ان الموضوع بسيط وتمت معالجته”.
وحذر الصالحي من “اتساع رقعة البقع النفطية في نهر دجلة مما تسبب بتوقف مشاريع المياه، وقطع الماء عن المواطنين، بالإضافة الى تسببها بأضرار للمحاصيل الزراعية وغيرها من التداعيات الصحية الخطيرة”.
واثار انتشار بقع نفطية في نهر دجلة في صلاح الدين ومؤخراً في واسط مخاوف واسعة، وفيما حذر مختصين من حالات تسمم بين المواطنين واضرار واسعة للمحاصيل الزراعية، اتخذت محافظات عدة تدابير احترازية وإجراءات وقائية تحسباً لوصولها…
ت/ ز.ن


