واع / أختتام دورة علم البذور ومنظمات النمو في زراعة نينوى

واع /مكتب نينوى/ مقدام خزعل
أختتمت في قاعة زراعة نينوى دورة (علم البذور ومنظمات النمو) استمرت لمدة 15 يوم وبمشاركة 57 موظف من مختلف الدوائر الحكومية المنقولة الصلاحية.

وذكر مصدر اعلامي في زراعة نينوى لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي واع ان الدورة استهدفت العناوين الوظيفية ( المهندسين الزراعين ) حاضر فيها الدكتور يحيى فوزي القاسم الذي اعتمد منهاج الدورة على تدريب الموظفين ،تعرف من خلالها المشاركين على تراكيب البذرة الداخلية وماهي العمليات الطببعية لبدء الانبات ثم تم التعرف على منظمات النمو النباتية ومثبطات النمو وماهو دورها الفسيولجي كذلك تم التعرف على العمليات الحيوية التي تجري داخل النبات من تركيب ضوئي وتنفس ونتح وتم شرح الشد المائي وتأثيره على النبات واخيرا تم التعرف على محصول الحنطة والطريقة الحديثة المستخدمة في زراعة الحنطة وهي طريقة الزراعة الحافظة.

ت/ ز.ن