واع/خمسة الاف عامل اجنبي في مصفى كربلاء يطالبون بالعودة الى بلدانهم بعد قطع رواتبهم
واع/بغداد/ع.ف
كشف مكتب مفوضية حقوق الانسان في كربلاء المقدسة،اليوم الثلاثاء، عن وجود ٥ الاف عامل هندي وبنكالي في مصطفى كربلاء يطالبون بالعودة الى بلدانهم بعد قطع رواتبهم الشهر الماضي.
وذكر مدير المكتب ماجد المسعودي في تصريح لـ ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان “٢٠٠٠ عامل بنگالي و٣٠٠٠ عامل هندي في مصفى كربلاء تظاهروا داخل المصفى لمطالبة ائتلاف الشركات الكورية باعادتهم إلى بلدانهم بعد قطع رواتبهم في ٢٤ من تموز الماضي”.
واضاف المسعودي ان “العمل جاري للتنسيق بين الحكومة والشركة لتسيير رحلات لنقلهم الى بلدانهم”، مبينا أن “الموظفين العراقيين في المصفى تم إنهاء عقودهم وخروجهم من المصفى لتوقف العمل بسبب الأزمة المالية”.

