واع/ إيران تحتجز سفينتين أجنبيتين بتهمة تهريب الوقود
واع/ بغداد
أفادت وسائل إعلام محلية إيرانية، بأن طهران احتجزت سفينتين أجنبيتين تنشطان في تهريب الوقود الإيراني في مياه الخليج.
وأوردت مصادر اعلامية ايرانية رسمية, أن بحرية الحرس الثوري احتجزت ناقلتي نفط أجنبيتين تنشطان في تهريب الوقود، موضحة أنهما ترفعان علم تنزانيا.
واضافت, إن السفينيتن “كانتا تنقلان 1,5 مليون ليتر من وقود الديزل المهرب”، وقد أوضحت الوكالة أن الناقلتين هما “سي رينجر” و”سلامة”.
وأشارت , إلى أن عدد أفراد الطاقم الأجانب في السفينتين يبلغ 25 شخصا، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل بشأن مصيرهم.
وأفادت, بأن السفينتين المحتجزتين تم نقلهما إلى ميناء بوشهر (جنوب غرب) لإجراء المقتضيات القانونية.
وتعلن القوات الإيرانية بانتظام احتجاز سفن تنشط في تهريب الوقود في الخليج العربي.
ت/م.م


