واع/ الزراعة تشارك بافتتاح المؤتمر الوطني الثاني لقانون المساعدة القانونية

واع/ بغداد

شاركت الدائرة القانونية في وزارة الزراعة، ممثلةً بمدير قسم حقوق الإنسان، في افتتاح المؤتمر الوطني الثاني لقانون المساعدة القانونية، الذي نظمته المفوضية العليا لحقوق الإنسان بالتعاون مع منظمة لجنة الإنقاذ الدولية (IRC)، بحضور عدد من المسؤولين والنواب والمختصين.

وتركزت أعمال المؤتمر حول قانون المساعدة القانونية رقم (7) لسنة 2024، وأهدافه في تعزيز الوصول إلى العدالة وتسهيل الإجراءات القانونية، لاسيما للفئات الأكثر حاجة وفقراً.

وأكد المشاركون على أهمية تعزيز العدالة الاجتماعية ونشر الوعي القانوني وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية، مشددين على ضرورة تكاتف الجهود لتحقيق العدالة الشاملة.

وتأتي مشاركة وزارة الزراعة في هذا المؤتمر تأكيداً على التزامها بتعزيز سيادة القانون وتطبيق المعايير الدستورية في مختلف مجالات عملها.

ت/م.م