واع / صباح لابد منه/اراء حرة /بقلم: ياسمين حداد

صباح الخير للمجانين في المصحات للذين يتحدثون مع الجدران بثقة ويضحكون على أشياء لا نراها ربما عرفوا شيئًا لم نفهمه بعد
صباح الخير لمن يتناولون الحبوب الملونة بدل الفطور ويصافحون الظلال في الممرات صباح الخير لعقولهم التي قررت أن تنجو بطريقتها
صباح الخير لمن استيقظوا مثقلين بقلق لا يعرفونه يلبسون وجوههم القديمة كأنها أقنعة ويغادرون إلى يوم آخر يشبه الأمس
صباح الخير للذين ما زالوا يفتشون في هواتفهم عن رسالة لم تأت ولأغنية تشبه ما يشعرون به تمامًا
صباح الخير للقلوب التي لا تزال تؤمن بالحب رغم كل ما حدث وللعقول التي تقاوم الجنون بكوب قهوة
صباح الخير لكل من قرروا النهوض رغم التعب للمقاتلين في المعارك الصغيرة التي لا يراها أحد
صباح الخير لأولئك الذين ينهضون من السرير كأنهم ينهضون من تحت أنقاض حلم
صباح الخير للذين يكتبون رسائل طويلة ثم يمسحونها لأن لا أحد يفهم اللغة التي يتحدث بها الحزن
صباح الخير للموجوعين بصمت الذين يتقنون الابتسام بينما ينهار كل شيء خلف الضلوع
صباح الخير للذين لم يناموا أصلاً قضوا الليل يفكّكون عقد الذكريات القديمة
صباح الخير للذين يرسلون رسائل لأنفسهم من حسابات وهمية ويبتسمون عندما تصل
صباح الخير لمن يعتبرون الروتين أخطر من الموت لأن الموت صريح أما العيش بلا معنى فخدعة متقنة