واع / وصول النفط الروسي إلى الفيليبين بعد إعلان البلاد حالة طوارئ في مجال الطاقة

واع / بغداد/ متابعة

وصلت إلى الفيليبين سفينة تحمل أكثر من 700 ألف برميل من النفط الخام الروسي،  الخميس، بعد أيام من إعلان مانيلا حالة طوارئ وطنية في مجال الطاقة بسبب الحرب الدائرة في الشرق الأوسط.

ووصلت ناقلة النفط “سارا سكاي” التي ترفع علم سيراليون والمحملة بنفط خام عالي الجودة من خط أنابيب “إسبو” الروسي، الاثنين، مع وثائق تُظهر أن المرسل إليه هو شركة “بترون كورب” المشغلة لمصفاة النفط الوحيدة في الفيليبين.

ت/ ز.ن