واع / بقائي: تم إنشاء آلية جديدة بمشاركة الوسطاء للإشراف على إنهاء الحرب بلبنان

واع / بغداد/ متابعة

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، اليوم الاثنين، عن إنشاء آلية جديدة بمشاركة الوسطاء للإشراف على إنهاء الحرب بلبنان.

وقال بقائي في تصريحات: إنه “تم إنشاء آلية جديدة بمشاركة الوسطاء للإشراف على إنهاء الحرب بلبنان”، مبيناً أننا “حققنا تقدماً جيداً بمسألة إصدار التراخيص لبيع النفط والإفراج عن الأصول المجمدة“.

وتابع، أنه “اتفقنا في سويسرا على خطوات مهمة لبدء مفاوضات التوصل إلى اتفاق نهائي”، مردفاً أنه “يجب السماح بتصدير النفط والإفراج عن أصولنا المجمدة لندخل مفاوضات اتفاق نهائي“.

ولفت الى أنه “انتهى عمل فرق التفاوض في هذه المرحلة لكن الفرق الفنية ستواصل عملها”.

ت/ ز.ن