واع/ النرويج تهزم السنغال بثلاثية وتتأهل إلى دور الـ32
واع/ بغداد
حسم منتخب النرويج تأهله رسميًا إلى دور الـ32 من بطولة كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزًا مهمًا على نظيره السنغالي بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.
وكانت بداية اللقاء متوازنة بين المنتخبين، حيث تبادل الطرفان السيطرة والهجمات، قبل أن ينجح المنتخب النرويجي في خطف التقدم قبل نهاية الشوط الأول.
وجاء هدف النرويج الأول في الدقيقة 43 عن طريق ماركوس بيدرسن، بعدما استغل هجمة منظمة داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية سكنت شباك المنتخب السنغالي، ليمنح فريقه أفضلية قبل الدخول إلى فترة الراحة.
وشهد الشوط الأول ندية كبيرة بين الفريقين، حيث بلغت نسبة الاستحواذ 54% لصالح النرويج مقابل 46% للسنغال، مع أفضلية نسبية للمنتخب النرويجي في الضغط وصناعة الفرص، بينما حاول أسود التيرانجا الاعتماد على تحركات ساديو ماني وإدريسا جاي للوصول إلى مرمى المنافس”.
ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب النرويجي ضغطه، ونجح النجم إيرلينج هالاند في تعزيز تقدم فريقه بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 48، مستغلًا أفضلية فريقه الهجومية.
ولم يستسلم منتخب السنغال، وتمكن من تقليص الفارق في الدقيقة 52، بعدما سجل هدفه الأول ليعيد الأمل إلى صفوفه، ويشعل المواجهة من جديد.
لكن هالاند عاد ليؤكد تفوق النرويج، وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 58، قبل أن يسجل منتخب السنغال الهدف الثاني له في الدقيقة 90+3، لتنتهي المباراة بفوز الفايكنج 3-2 على السنغال”.
وبهذه النتيجة، رفع منتخب النرويج رصيده إلى 6 نقاط بالتساوي مع فرنسا ليضمن التأهل رسميًا إلى دور الـ32، برفقة منتخب فرنسا الذي حسم تأهله أيضًا بعد الفوز على منتخبنا الوطني بثلاثة اهداف دون رد .
ت/م.م


