واع/ بعد إغلاقه من قبل الخريجين المعتصمين.. إعادة افتتاح مبنى شركة نفط ذي قار

واع/بغداد/ع.ف

اتفق المعتصمون أمام مبنى شركة نفط ذي قار، الاثنين، مع القوات الامنية على إعادة فتح بوابة الشركة واعطاء مهلة زمنية لغرض التوصل الى حل لمطالبهم، وذلك بعد اغلاقها أمس في تصعيد احتجاجي للمطالبة بالتعيين.

وذكرت تنسيقية المعتصمين من خريجي الهندسة والادارة والاقتصاد وغيرها من الاختصاصات، في حديث تابعته و(وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  ان “المعتصمون توصلوا الى اتفاق مع قيادة عمليات سومر وقيادة شرطة ذي قار بإعادة فتح بوابة الشركة”، مبينة ان “الاتفاق تم بعد زيارة القادة الامنيين للمعتصمين”.

وأضافت ان “اعادة فتح بوابة الشركة جاءت بعد إيصال صوت المعتصمين الى وزير الداخلية ومن ثم الى رئيس الوزراء لاستلام مطالب الخريجين بالتعيين على ملاكات الشركة”.

واشارت التنسيقية، إلى ان “المعتصمين سمحوا بفتح بوابة الشركة امام الموظفين صباح اليوم الاثنين، مع الابقاء على خيام الاعتصام امام شركة نفط ذي قار لحين تحقيق مطالبهم بالتعيين “.

يذكر ان شركة نفط ذي قار تعرضت الى للإغلاق، من قبل خريجي الجامعات الغاضبين، على مدى اسبوعين ضمن فعاليات التصعيد الاحتجاجي الذي يقوم به الخريجون المعتصمون امام الشركة منذ اكثر من 9 اشهر للمطالبة بالتعيينات.