واع/ بالصور.. زملاء الطيار المفقود عمار ابراهيم ينضمون إلى فرق الانقاذ اليونانية

واع/بغداد/ع.ف

انظم عدد من زملاء الطيار المفقود عمار ابراهيم المتواجدين ضمن بعثة الطلبة العراقيين في اليونان للبحث عن زميلهم المفقود.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) “في خطوة مهمة شكل زملاء الطيار المفقود عمار ابراهيم المتواجدين ضمن بعثة الطلبة العراقيين الى اكاديمية اگناتيا فرق بحث انضمت بشكل رسمي الى فرق الانقاذ اليونانية في منطقة كوزاني اليونانية”.

 وثمنت ادارة الخطوط الجوية العراقية “هذه الجهود التي تعبر عن مستوى الروح الوطنية التي يتحلى بها زملاء الطيار عمار ابراهيم”، منوهة في ذات الوقت ان “جهود وارة النقل  ومركز ادارة الازمات في الشركة تواصل تحركاتها الحثيثة من اجل التوصل نتائج تطمئن الرأي العام العراقي بشكل عام وعائلته بشكل خاص”.

وكشفت وزارة النقل، اليوم الاثنين ،في بيان تلقته (واع) عن “جاهزيتها لارسال فريق تحقيقي متخصص للاشراف على عملية البحث عن الطيار العراقي عمار ابراهيم الذي فقد الاتصال به يوم امس بعد وقت من اقلاع الطائرة التي كان يقودها من نوع دايموند DV20 والتابعة الى اكاديمية اگناتيا للطيران اليونانية برحلة تدريبة انطلقت من مطار كوزاني باتجاه غرب اليونان”.

واكد مدير عام الشركة كفاح حسن الذي يترأس مركز ادارة ازمات الشركة : ان “متابعة مصير الطيار واسباب الحادث تحظى باهتمام كبير من قبل وزير النقل ناصر حسين الشبلي حيث يجري تنسيق عالي المستوى مع السلطات اليونانية التي تنفذ اكبر عملية بحث من خلال فرقها الجوية والارضية بقيادة جنرال عسكري واكثر من 500 منتسب على مدار الساعة”.

وتابع حسن “مازالت نتائج التحقيقات الاولية غير واضحة لكن الاهم في هذا الموضوع هو سلامة الطيار  عمار ابراهيم الذي ما يزال مصيره مجهولاً”.